Wednesday, April 13, 2005

الحكومة مغلقة للصيانة


Egyptain E-government Posted by Hello

إذا استيقظت فى أحد الأيام وفتحت التليفزيون على القناة الأولى المصرية وبدلا من أن تواجهك المذيعة التى تملأ أركان الشاشة وجدت لافتة تقول أن الإرسال متوقف حاليا لإجراء الصيانة، ستصاب بالصدمة بطبيعة الحال، وربما يأخذك خيالك بعيدا ويلعب الفأر فى عبك بأن هناك شيئا ما يحدث، وأن توقف التليفزيون يعنى توقف الحكومة أو البلد بأسرها، هذه السيناريو الخيالى لم يحدث مع التليفزيون الذى متعه الله بالصحة والعافية لا يتوقف عن البث والدش، ولكنه حدث مع موقع الحكومة المصرية على شبكة الانترنت، هذا الموقع الذى ملأوا الدنيا ضجيجا حول الخدمات التى سيقدمها للمواطن من أى مكان بما فى ذلك دفع مخالفات المرور (لا تخش شيئا فالالكترونية أيضا يمكنها المفاوضة وتخفيض المبلغ وفق التصريحات الرسمية بهذا الشأن) والعديد من الخدمات الأخرى.
ولكن فى صباح الأحد الماضى حاول أحد المواطنين الاستفادة بخدمات الموقع الرسمى للحكومة المصرية فوجد لافتة تواجهه أن الموقع فى الصيانة وأنه سيعود إلى البث لاحقا.. هكذا بكل بساطة ودون مشاكل، رغم أن هذه الحادثة التى يعتبرها البعض البسيطة لا تقل خطورة عن توقف التليفزيون عن البث، وبالطبع فجميع المواقع فى الدنيا تتم لها عمليات الصيانة ولكن دون توقف عن البث ولو للحظة وهذا هو الفارق بين أمم التكنولوجيا وحكومات التكنولوجيا بتاعة الصيانة، ثم أن هذا الموقع ما زال جديدا تماما (يعنى فى التليين) فهل يتفضل أى مسئول باخبارنا عن عدد الكليومترات التى قطعها موقع الحكومة على الانترنت حتى يستحق التزييت؟

Comments:
كويس إنهم ما كتبوش: "الموقع مغلق للصيانة.. فوت علينا بكرة يا سيد"
 
يعجبني البلوج بتاعك :)
 
أتخيل يافطة banner كبيرا على صفحة الحكومة الإلكترونية مكتوبا عليها "الصبر هو الباسورد للفرج".
لهذا و لأسباب أخرى أعارض احتكار شركة ميكروسوفت لنظم الحكومة الإلكترونية.
 
عزيزى ألف
شخصيا أةفقك الرأى فى المسألة الاحتكارية بمفهومها العام، ولكن أعتقد أن المشكلة الحقيقية هذه المرة فى موضوع الحكومة الالكترونية يتعلق بالادارة والمنهج المصرى وليس بمشاكل حلول مايكروسوفت. سمعت ياراجل حاجة ف حكومة الكترونية اسمها إن المواطن ممكن يشتكى من قيمة مخالفات السيارة ويقدر يخفضها؟ طبعا المسألة دى بتتم أوفلاين بطريقة تفتيح الدماغ ومش عارف هيفتحوا دماغ السيستم إزاى
شكرا لمروركم
 
Looking for information and found it at this great site... » »
 
موفقيييييييييين .... اختيار موفق :)

Räumung
Räumung Wien
entsorgung wien
 
Post a Comment

<< Home

This page is powered by Blogger. Isn't yours?


Web Counters